بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
تقدم لفصائل المعارضة في القلمون الشرقي والغوطة الشرقية بريف دمشق - الحل نت

تقدم لفصائل المعارضة في القلمون الشرقي والغوطة الشرقية بريف دمشق


ورد مارديني – ريف دمشق

سيطرت “قوات الشهيد أحمد العبدو”، التابعة لفصائل المعارضة، أمس، على عدد من النقاط في منطقة #القلمون الشرقي بريف دمشق، عقب اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (#داعش)، في حين استمرت الاشتباكات يسن الفصائل المعارضة وقوات النظام على جبهة الميدعاني في منطقة #المرج بالغوطة الشرقية.

وقال الناشط الإعلامي وسيم القلموني لموقع الحل السوري، إن “اشتباكات اندلعت بين قوات الشهيد أحمد العبدو وتنظيم داعش في جبل البتراء بالقلمون الشرقي، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر من الأخير، وجرح آخرين، وتدمير دبابة تابعة لهم’’.

وكانت “قوات العبدو سيطرت يوم الأربعاء الفائت، على آخر المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في #الحماد الشامي، مع انتهاء المرحلة الثانية من معركة رد الاعتبار، حيث انحسر وجود التنظيم في بلدة بير القصب ومنطقة دكوة ووادي تيس”.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية طارق خوام، لموقع الحل أن ‘‘الفصائل المعارضة تصدت لهجوم قوات النظام، وقتلت عدداً منهم على جبهة الميدعاني في منطقة المرج، حيث حاول الأخير التقدم بعدد من المشاة والمدرعات، وسط قصف مدفعي وصاروخي، في محاولة منه للسيطرة على نقاط جديدة من الغوطة الشرقية’’.

والجدير بالذكر أن عشرات المدنيين خرجوا أمس الجمعة، في مظاهرات بعدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية، نصرةً لأهالي وادي بردى والعاصمة دمشق، كما طالبوا بتوحيد الفصائل المعارضة، وإشعال الجبهات.


التعليقات