أثار برنامج كوميدي بريطاني ضجة في وسائل الإعلام الغربية، لبثه حلقة سخر فيها من زوجات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تحاكي برنامج تلفزيون الواقع الشهير The Real House Wives.

وجاءت اللوحة التلفزيونية التي حملت اسم “The Real House Wives of ISIS”، ضمن برنامج Revolting، الذي تعرضه قناة BBC2، لتتناول مصير النساء اللائي يسافرن إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش.

وتقول زوجة مقاتل في التنظيم في إحدى اللقطات “لم يبق إلا ثلاثة أيام على موعد قطع الرأس، ولا فكرة لدي عما سأرتديه”، لترد أخرى، “وأنا هذا زواجي السادس، ترملت خمس مرات”، ثم يحدث انفجار بمكان مجاور لها، فتستدرك القول بطريقة ساخرة: “ترملت ست مرات”.

وحصدت اللوحة القصيرة ملايين المشاهدات في زمن قصير، وأثارت سخط كثيرين، اعتبروا أن “الضحك على هؤلاء النساء ذوق سيء، ومقزز”، في وقت قال آخرون، إن “السخرية والتهكم من هؤلاء الأشخاص هو أمر رائع وهو الطريقة الأفضل للتعامل معهم”، بحسب تعبيرهم.

وقال مخرج المسلسل (هيدون براوس) في تصريح لوكالة رويترز، إنه “من المهم ألا تتهاون في السخرية، يجب أن تكون جريئاً وإلا سيقلل ذلك من مصداقيتك، لا يمكن أن نلاحق دايفيد كاميرون لخمس سنوات ولا نلاحق داعش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.