النظام يعاود استهداف نبع الفيجة.. وتحذيرات من “انقطاع المياه عن دمشق بشكل نهائي”

النظام يعاود استهداف نبع الفيجة.. وتحذيرات من “انقطاع المياه عن دمشق بشكل نهائي”

سليمان مطر – ريف دمشق

عاودت قوات النظام قصف قرى وبلدات منطقة #وادي_بردى في #ريف_دمشق، حيث تم استهداف قرية ونبع #عين_الفيجة بعشرات القذائف المدفعية والصواريخ، إضافة لقصف جوي مكثف.

وذكرت الهيئة الإعلامية أن قوات النظام “قصفت بلدة #دير_مقرن بعشرات القذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لمقتل اثنين من المدنيين وإصابة آخرين، فيما حاولت التقدم في محور قرية #بسيمة، في ظل قصف مدفعي وبصواريخ فيل”. مضيفة أن قرية #كفير_الزيت “شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصر #حزب_الله اللبناني من جهة وعناصر المعارضة المسلحة من جهة أخرى، حيث تمكنت الأخيرة من التصدي لمحاولة الاقتحام وتدمير دبابة لقوات النظام، على الرغم من القصف العنيف الذي شهدته المنطقة”.

الناشط الإعلامي كمال جمال الدين أكد لموقع الحل أن قوات النظام “استهدفت قرية عين الفيجة بعشرات القذائف المدفعية وصواريخ الفيل، إضافة لاستهدافها بست عشرة غارة جوية، كان بعضها على نبع الفيجة، ما أدى لزيادة الأضرار فيه”. محذراً من “إمكانية تعطله بشكل كامل جراء استمرار القصف، وانقطاع المياه بشكل نهائي عن العاصمة”.

وكان نبع الفيجة (الذي يغذي العاصمة دمشق) قد تعرض لأضرار بالغة بسبب قصف النظام عليه، وفق ناشطين، ما أدى لانقطاع المياه عن ستة ملايين مدني في العاصمة #دمشق. فيما أن طالبت المعارضة المسلحة الموجودة بالمنطقة مؤخراً بإدخال ورشات الصيانة إلى النبع، إلا أن قوات النظام وحزب الله اللبناني رفضت ذلك.

الجدير بالذكر أن عدة محاولات قامت بها قوات النظام مدعومة روسيا لفرض تهدئة واتفاق هدنة شبيه بما جرى في مناطق #قدسيا و #الهامة، إلا أن المعارضة المسلحة رفضت هذه المبادرات كونها تتضمن التهجير القسري ودخول قوات النظام إلى المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.