خسائر المصارف العامة تقدر بـ 143 مليار ليرة ومصرف التوفير يحتل المرتبة الأولى

خسائر المصارف العامة تقدر بـ 143 مليار ليرة ومصرف التوفير يحتل المرتبة الأولى

كشف بيانات مصرفية عن زيادة في إجمالي خسائر #القطاع_المصرفي الحكومي التابع للنظام ووصوله لنحو 143 مليار #ليرة سورية.

 

وبحسب آخر البيانات المصرفية فإن “الأضرار شملت عمليات تخريب وسرقة الأثاث والتجهيزات والمواد الأولية، وتكاليف إعادة البناء”، علماً أن “البيانات لاتشمل الأضرار التي لحقت في فروع #المصارف الواقعة في المناطق الساخنة والخارجة عن سيطرة النظام، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” المقربة من النظام”.

وتوزعت الأضرار المباشرة حسب المصارف، حيث بلغ حجم الأضرار في #مصرف_التوفير نحو 138 مليار ليرة أي (96.5% من إجمالي الأضرار)، في حين بلغت أضرار #المصرف_التجاري نحو مليار ليرة سورية، إضافة إلى المبالغ بالعملات الأجنبية.

كما بلغ إجمالي أضرار #المصرف_الصناعي 145 مليون ليرة سورية، وبلغ إجمالي أضرار #مصرف_التسليف_الشعبي 235.2 مليون ليرة سورية، وبلغت الأضرار الإجمالية لـ #المصرف_العقاري 310.4 ملايين ليرة سورية.

وأوضحت البيانات المصرفية أن “خسائر المصارف العامة من المبالغ النقدية وصلت لنحو 2.5 مليار ليرة سورية لمصرف التوفير، و226 مليون ليرة سورية خسارة #المصرف_الزراعي، و203.6 ملايين ليرة سورية إضافة إلى مبالغ 525 ألف #دولار و500 #يورو و250 ألف #ريال سعودي خسائر المصرف التجاري، على حين بلغت خسائر المصرف الصناعي من المبالغ النقدية 48 مليون ليرة سورية، وبالنسبة للمصرف العقاري 86.7 مليون ليرة سورية تشمل الأموال المسروقة والمعدومة للمصرف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.