القامشلي: مقتل عنصر من الأسايش في انفجار أمام مدخل المربع الأمني

القامشلي: مقتل عنصر من الأسايش في انفجار أمام مدخل المربع الأمني

جوان علي – القامشلي

قتل عنصر يعمل منسقاً طبياً لدى آسايش #الإدارة_الذاتية، كما أصيب عدة مدنيين، إثر انفجار سيارة في الشارع الرئيسي وسط #القامشلي بالقرب من مبنى البريد، حيث يسيطر النظام.

مصدر من المنطقة أفاد الحل السوري بأن “التفجير وقع في حوالي التاسعة من مساء أمس، بعد عبور السيارة المستهدفة بحوالي المئة متر دوار السبع بحرات، حيث مدخل الأفرع الأمنية وقوات والدفاع الوطني التابعة للنظام”، مؤكدا أن “عناصر الدفاع الوطني وضباطا من قوات النظام أحاطوا بالمنطقة ومنعوا من الاقتراب من السيارة بدايةً الانفجار”.

المصدر أضاف أن “ضباط النظام أكدوا لاحقا بعد الكشف عن السيارة والسماح لوسائل الإعلام بالتغطية، أن #الانفجار ناجم عن عبوة لاصقة تزن حوالي 2 كلغ ، وكانت موضوعة أسفل مكان السائق واستهدفته فقط”، لافتا إلى”إصابة اثنين من المارة وتضرر سيارتين مركونتين على جانبي الطريق”.

بدورها نعت #الآسايش “المنسق الطبي لقواتها، قهرمان أومري؛ حيث جرت العملية الارهابية عن ‏طريق وضع عبوة ناسفة في سيارته؛ وأدت إلى ‏استشهاده على الفور”،  وفق بيان صدر على لسان ناطقها الرسمي علي الحسن.

وفي حين لم تتهم الأسايش أي جهات بالوقوف وراء العملية، كما لم تتبناها أية جهات، تتجه أصابع الاتهام لقوات النظام، “خاصة وأن المستهدف كان يعمل محاسباً في مشفى النور الواقع في منطقة المربع الأمني، كما أن الانفجار وقع في منطقة يسيطر عليه النظام”، حسب مصادر من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.