https://soundcloud.com/7al/10012017a/s-XptwZ
حصاد السابعة الإخباري 10-01-2017

قصفت قوّات النظام، بالطيران والمدفعية، عدة مناطق في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أكثر من عشرة آخرين. فيما تدور معارك بين قوات النظام وبين المعارضة قرب خان طومان في الريف الجنوبي.

وفي دير الزور، استهدف تنظيم الدولة الإسلامية أحياء سيطرة النظام بقذائف الهاون، ما أدى لمقتل رجل وطفلة، وجرح آخرين. فيما منعت قوات النظام المدنيين الجرحى من الدخول إلى المشفى العسكري للعلاج.

وفي ريف دمشق، تستمر الحملة العسكرية لقوات النظام وحزب الله اللبناني على وادي بردى، حيث تصدت المعارضة لمحاولات تقدم النظام وميلشياته. فيما أحرزت الفصائل بالغوطة الشرقية تقدماً في عدة نقاط.

دولياً، اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دولاً غربية، بـ”حرمان السوريين من حق اللجوء”، ومنحه إلى من وصفهم بـ”الإرهابيين”. مضيفاً أن “السوريين والروهينغا والأفغان والأفارقة، يُحرمون من اللجوء، الذي يتم منحه لأتباع البي كي كي وغولن”، على حد تعبيره.

في الاقتصاد، أشارت جمعية حماية المستهلك إلى “وجود ظاهرة المحسوبية في بيع وتوزيع المياه بدمشق”، مضيفة أن “الصهاريج تتوجه إلى المناطق الراقية دون سواها، فيما تعاني مناطق أخرى من العطش”، بحسب الجمعية.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وسبع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.