مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 11-01-2017

توفّيت سيدة تبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاماً في أحد المخيمات العشوائية بريف إدلب الشرقي، جرّاء البرد الشديد وانعدام وسائل التدفئة. وذلك بعد أن توفي طفلها منذ عدّة أيام بسبب البرد أيضاً.

وفي ريف دمشق، تستمر حملة النظام وحزب الله اللبناني على وادي بردى، حيث قُتل مدني بقصف مدفعي. في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية، وانقطاع الماء والكهرباء والاتصالات عن الأهالي.

وفي درعا، استهدفت مقاتلات النظام السهول الغربية لمدينة داعل بغارتين جويتين، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من المزارعين، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، تم نقلهم للمشافي الميدانية.

دولياً، كشفت السلطات الألمانية أنها تعمل على اتخاذ تدابير مشددة بحق اللاجئين، ضمن إجراءات جديدة تهدف إلى “مكافحة الإرهاب”. مضيفة أنها “ستشدد شروط الإقامة بالنسبة لطالبي اللجوء الذين يقدمون بيانات خاطئة عن هوياتهم”.

في الاقتصاد، وصل سعر أسطوانة الغاز في دمشق إلى ألفين وستمئة وخمسين ليرة، وبحسب مسؤول بحكومة النظام، قال إنه في “حال تقدم المواطن بشكوى للتموين عن رفع الأسعار، سيتم سحب الترخيص من الموزع”، وفق تعبيره.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وسبع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/4bT61