مشاركة

هاني خليفة – حمص

سقط خمسة جرحى على الأقل، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي، بثلاث غارات بالصواريخ الفراغية، مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي خالد جمعة لموقع الحل، إن “الغارات أصابت أحياء سكنية داخل #الرستن، لافتا إلى ان فرق#الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني بالمدينة، كما أسفر القصف عن دمار ثلاثة منازل واضرار مادية بغيرها من الممتلكات”.

وأضاف المصدر أن معظم الأهالي التزموا #الملاجئ والمنازل، خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في  صفوفهم، مؤكدا أن من بين الجرحى حالات خطرة، إذ طلب المشفى الميداني من الأهالي التبرع بالدم، عبر #المراصد اللاسلكية في المدينة.

وفي سياق آخر، قتل ثلاثة عناصر من جبهة فتح الشام “النصرة سابقا”، في ساعة متأخرة من ليل أمس، جراء تسمم طعامهم في مقر للجبهة في قرية #دير_فول الخاضعة لسيطرتهم بريف #حمص الشمالي.

وأوضح مصدر إعلامي من القرية رفض ذكر اسمه لموقع الحل، أنه “بعد اكتشاف من سمم الطعام لهم، دارت مواجهات بين عناصر الجبهة والعنصر الذي سمم الطعام، أسفرت عن مقتله وإصابة 20 آخرين”.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، ليل أمس، بالصواريخ الفراغية والموجهة، بلدة #عقيرباتوقرى #الحانوتة و #القسطل و #رسم_العبد الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حماةالشرقي، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن السيد علي لموقع الحل، إن الطيران استهدف المناطق المذكورة بأكثر من عشر غارات، أدت إلى سقوط أربعة جرحى على الأقل في #الحانوتة، ودمار خمسة منازل فيها وبباقي المناطق المستهدفة.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/KEIeu