بغداد °C
دمشق 27°C
الأحد 9 أغسطس 2020

ضحايا بقصف جوي ومدفعي على مناطق بريف حماة.. والمعارضة ترد


هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام بعدد من قذائف المدفعية والصواريخ، ظهر اليوم، بلدة #اللطامنة وما حولها، الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل امرأة وجرح مدنيين آخرين، فضلا عن الدمار الواسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي علي السعيد لموقع الحل، إن فرق #الدفاع_المدني انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني في #اللطامنة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف، مشيرا إلى أن حالة بعض الجرحى خطرة.

وأضاف المصدر أن الطيران المروحي استهدف بعدد من البراميل المتفجرة قرية #الزلاقيات وما حولها، في ريف #حماة الشمالي، اقتصرت أضرارها على المادية.

بالمقابل، استهدفت قوات المعارضة بصاروخ من طراز #تاو مجموعة لقوات النظام على حاجز #شليوط جنوب  #اللطامنة، ما أدى إلى “مقتل عنصر وجرح آخرين، كما استهدفت سيارة دفع رباعي مليئة بعناصر من قوات النظام وميليشيا #الدفاع_الوطني بصاروخ #تاو ثاني، شمال مدينة #صوران الخاضعة لسيطرة قوات النظام، ما أدى إلى قتل وجرح جميع من فيها وتدميرها بشكل كامل”، حسب المصدر ذاته.

وأكد المصدر أن المواجهات المباشرة بين قوات النظام والفصائل متوقفة منذ أكثر من شهر بسبب الأحوال الجوية السيئة، إضافة إلى التزام الفصائل بـ”الهدنة الشاملة” التي تمت باتفاق روسي – تركي ودخلت حيز التنفيذ في 29 كانون الأول الفائت.


التعليقات