https://soundcloud.com/7al/12012017a/s-bQxtm
حصاد السابعة الإخباري 12-01-2017

استهدفت مقاتلات حربية تابعة للتحالف الدولي، رتلاً لمقاتلي جبهة فتح الشام على أطراف مدينة سراقب بريف إدلب، ما أدى لمقتل أربعة عشر عنصراً للجبهة، بينهم قياديان، وسط تحليق لطيران الاستطلاع بعد الاستهداف.

وفي سياق مشابه، لقي ثمانية مدنيين مصرعم وجرح آخرون، جراء قصف جوي استهدف منازلهم في قرية بابكة، بريف حلب الغربي. فيما قُتل مدني بدير الزور جراء غارات مماثلة على دوار الحلبية.

دولياً، أعلنت الأمم المتحدة أنها “لم تتلق دعوة لمحادثات أستانة، التي ستجمع ممثلين عن النظام السوري والمعارضة، هذا الشهر”. مضيفة “أنها لا تحضر أي منتديات بدون دعوة رسمية”، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، أعلنت السلطات التركية أنها “تعتقل سبعمئة وثمانين شخصاً بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية، نصفهم تقريباً من الأجانب”. لافتة إلى أن “عدد المدانين بتهمة الانتماء للتنظيم هو خمسة وخمسون شخصاً، فيما يتم التحقيق مع الباقين”.

في الاقتصاد، اختفت مواد أساسية كالسكر والأرز والطحين، من حي الوعر بحمص، المحاصر من قبل النظام، وذلك بعد تحديد أسعارها من قبل الشرطة الحرة. حيث قال ناشطون إن التجار “احتكروا السلع، لأن الأسعار لم تناسبهم”. داعين إلى “عدم زيادة معاناة الأهالي وإطلاق السلع”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وتسع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وست عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.