https://soundcloud.com/7al/13012017a/s-rQslV
حصاد السابعة الإخباري 13-01-2017

استهدف سلاح الجو التركي، بأكثر من عشرين غارة، صباح اليوم، مدينة الباب، الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية بريف حلب، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وفي دمشق، تعرض مطار المزة العسكري إلى هجوم بالصواريخ مصدره إسرائيل، أسفر عن حدوث انفجارات كبيرة.. والجيش السوري يحذر إسرائيل مما أسماه “تداعيات هذا الاعتداء”.

دولياً، أعلنت الولايات المتحدة تطبيق عقوبات على الجيش السوري والحرس الجمهوري، لضلوعهما في هجمات كيماوية، كشفها تحقيق للأمم المتحدة. وضمت العقوبات ثمانية عشر مسؤولاً حكومياً على صلة ببرنامج لأسلحة الدمار الشامل، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه “من غير الممكن إنكار صلة وحدات حماية الشعب في سوريا، بحزب العمال الكردستاني”. وذلك بعد يومين على إصدار قوات سوريا الديمقراطية بياناً تنفي فيه صلتها بالحزب.

في الاقتصاد، أدى الحصار المفروض على الغوطة الشرقية من قبل النظام، بالإضافة للبرد الشديد وغلاء المحروقات، إلى تهديد القطاع الزراعي بالمنطقة، حيث يلجاً العديد من الأهالي إلى الاحتطاب للتدفئة، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وست عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.