عقوبات أمريكية على الجيش والحرس الجمهوري بعد نتائج التحقيق بهجمات كيماوية

عقوبات أمريكية على الجيش والحرس الجمهوري بعد نتائج التحقيق بهجمات كيماوية

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة تطبيق عقوبات على الجيش السوري النظامي والحرس الجمهوري، لضلوعهما في هجمات كيماوية، كشف تحقيق للأمم المتحدة منذ أشهر مسؤولية النظام عنها.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنها “فرضت عقوبات على أسلحة القوات الجوية والدفاع الجوي والجيش والبحرية والحرس الجمهوري ومؤسسات الصناعات التقنية”.

وأضافت أن القائمة “ضمت أيضاً 18 مسؤولاً حكومياً كبيراً في #سوريا على صلة ببرنامج لأسلحة الدمار الشامل”، مبينة أن العقوبات “مرتبطة باستخدام الحكومة السورية #غاز_الكلور كسلاح ضد المدنيين”.

وتنص العقوبات على تجميد أصول الأفراد والمؤسسات المذكورة، وتمنع المواطنين الأمريكيين من الدخول معهم في أي تعاملات تجارية، مهما كان نوعها.

وكشف تحقيق أعدته لجنة أممية في شهر تشرين الأول (أكتوبر) استخدام النظام السوري سلاحاً كيميائياً في قميناس بـ #إدلب، فيما كان تقرير سابق للمنظمة الدولية قد اتهم جيش النظام بهجومين بالغازات على قريتين في المحافظة ذاتها.

وكان النظام السوري قد وافق على تسليم كافة أسلحته الكيميائية في عام 2013، بعد تهديدات أمريكية جاءت عقب تنفيذه هجوماً بشهر آب (أغسطس) من العام ذاته، بغازات كيميائية، ضد مدنيين في #الغوطة_الشرقية، راح ضحيته حوالي 1400 شخص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.