بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
ضحايا في دوما ووادي بردى إثر قصف جوي ومدفعي من قوات النظام - الحل نت
صورة للمباني المدمرة في مدينة دوما ـ أرشيف

ضحايا في دوما ووادي بردى إثر قصف جوي ومدفعي من قوات النظام


ورد مارديني – ريف دمشق

قضى طفل في مدينة #دوما بريف دمشق، اليوم، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام، فيما أصيب عدد من المدنيين بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على قرى وادي بردى.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري إن ‘‘طفلاً قضى في مدينة دوما، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام، جراء استهداف المدينة بقذائف المدفعية الثقيلة، كما طال قصف مماثل صباح اليوم، مدينة دوما وبلدات المرج”.

وأضاف آدم أن ‘‘عدداً من المدنيين، بينهم عناصر من الدفاع المدني، أصيبوا أمس، بقصف جوي بالبراميل المتفجرة، رافقه قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على قرى #وادي_بردى’’، مشيراً إلى ‘‘أن فرق الدفاع المدني تعمل على تفقد المناطق المستهدفة، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية، وتأمين المياه لتوزيعها على العائلات’’.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي عمر الشامي أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات النظام على محوري ضهور إفرة ووادي تمامة في جرود وادي بردى، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة وصواريخ أرض أرض كلا من قريتي عين الفيجة ودير مقرن التابعتان للوادي’’.

الجدير بالذكر أن قوات النظام تستمر في حملتها العسكرية على وادي بردى لليوم السابع والعشرين، في محاولة منها للتقدم والسيطرة عليه وإخضاع سكانه للتهجير القسري، بمساندة عناصر من حزب الله اللبناني.


التعليقات