بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

مقتل الأمير السابق لحركة المثنى بغارة للتحالف على دير الزور


محمد عمر – درعا

قُتل الأمير السابق لـ #حركة_المثنى الاسلامية (أبو أيوب)، جراء استهدافه بغارة من قبل طيران #التحالف_الدولي، في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور.

وقال الناشط الاعلامي ابراهيم الأحمد في حديث لموقع الحل، إن “ناجي مسالمة (المعروف بـأبو أيوب)، قُتل يوم السبت الماضي بغارة شنها طيران التحالف، استهدف فيها مكان تواجده في مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور، في حين أصيب عدد من مرافقيه بجروح متفاوتة”.

وكان أبو أيوب قد لجأ، برفقة عدد من قيادات ومقاتلي حركة المثنى، إلى منطقة #حوض_اليرموك (ريف درعا الغربي)، في شهر نيسان من العام الماضي، بعد أن شنت فصائل #الجبهة_الجنوبية حرباً على حركة المثنى و #لواء_شهداء_اليرموك، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وغادر بعد ذلك أبو أيوب منطقة حوض اليرموك باتجاه مدينة الرقة، في شهر تموز من العام الماضي، مع عدد من مرافقيه.

يُشار إلى أن أبو أيوب يُتهم بالوقوف وراء عدة عمليات خطف واغتيال في محافظة درعا، كاغتيال رئيس محكمة دار العدل في حوران (الشيخ أسامة اليتيم)، وخطف محافظ درعا (الدكتور #يعقوب_العمار، الذي قُتل بتفجير انتحاري).

يُذكر أن أبو أيوب من مواليد مدينة درعا 1984، حاصل على شهادة الاقتصاد من جامعة دمشق، وتلقى العلوم الشرعية في معاهد ومساجد مدينة درعا والعاصمة دمشق. وتسلّم أبو أيوب قيادة حركة المثنى في شهر أذار من عام 2013 بعد مقتل أخيه أمير الحركة آنذاك (عامر مسالمة) في معارك ريف درعا الغربي.


التعليقات