https://soundcloud.com/7al/17012017a/s-73OZv
حصاد السابعة الإخباري 17-01-2017

تقدم تنظيم الدولة الإسلامية ميدانياً على حساب النظام السوري في دير الزور، حيث سيطر على الكتيبة مئة وتسعة عشر، مدفعية، بعد اشتباكات سقط خلالها عشرات القتلى للطرفين. فيما قُتل مدنيون بقذائف التنظيم في حي الجورة.

وفي حمص، سقط ستة جرحى مدنيون، جراء استهداف المعارضة حيي الأرمن والسبيل، الخاضعين لسيطرة النظام. فيما تدور اشتباكات بين النظام وتنظيم الدولة بالريف الشرقي قُتل فيها عدد من العناصر للطرفين.

سياسياً، نفى المستشار القانوني في الجيش الحر، أسامة أبو زيد، رفض فصائل المعارضة المشاركة في محادثات أستانا. مبيناً أن “الوفد الذي سيتوجه إلى أستانا حظي بدعم جميع الفصائل”، وفق تعبيره.

دولياً، أعلنت السلطات التركية إلقاء القبض على منفذ هجوم رينا، ليلة رأس السنة. مضيفةً أن المتهم “تم الوصول إليه بعد تلقي بلاغات تفيد بوجوده في منطقة أسنيورت باسطنبول”.

في الاقتصاد، شهدت أسعار الوجبات السريعة والمشروبات في المطاعم ارتفاعاً بما يعادل أربعين في المئة عن قرار التصنيف الذي وضعته وزارة السياحة. حيث يصل سعر الأركيلة إلى حوالي ألف ليرة، مقابل ثلاثمئة ليرة لفنجان القهوة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبع عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.