ديرالزور: خمسة قتلى بقصف على حي العمال.. وداعش يتقدم في المدينة

ديرالزور: خمسة قتلى بقصف على حي العمال.. وداعش يتقدم في المدينة

حمزة فراتي – دير الزور

قتل خمسة مدنيين بينهم طفلان، اليوم، إثر قصف جوي (لم يتم التأكد من هويته) طال حي العمال الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في مدينة #ديرالزور.

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين عناصر#داعش وقوات النظام، حيث تمكن الأول من السيطرة على عدة مواقع جديدة داخل مدينة دير الزور.

وقال مصطفى الحمد(من مدينة دير الزور) لموقع الحل السوري، أن “التنظيم تمكن فجر اليوم من السيطرة على كتيبة الدبابات الواقعة شرق معامل البلوك غربي #المطار_العسكري ، بالإضافة إلى منطقة الكراجات جنوبي المدينة، ليعلن التنظيم إحكام حصاره على المطار بشكل كامل وفصله عن احياء سيطرة قوات النظام “.

المصدر أضاف، أن “التنظيم المتشدد استقدم تعزيزات لداخل المدينة، حيث يمهد لاقتحام الأحياء المتبقية مع النظام من أكثر من محور ومنها حي الطحطوح، حيث قام باستهداف حاجزاً لقوات النظام عند أطراف حي الصناعة بسيارة مفخخة ما أدى لمقتل وجرح عدداً من عناصر الأخير، ومن بين القتلى عقيد وملازم”.

وفي السياق، “قامت قوات النظام والمليشيات الموالية لها، بحملة اعتقالات طالت الذكور من عمر 14 وحتى عمر 55 عاماً في أحياء الجورة والقصور وهرابش، وزجهم في جبهات القتال مع داعش وأي شخص يرفض، يتم تصفيته على الفور، بتهمة التعامل مع التنظيم، بحسب المصدر ذاته”.

وأكد المصدر، أن ” عدد أسرى قوات النظام بيد التنظيم تجاوز السبعين عنصراً حيث تم نقلهم إلى مناطق بريف دير الزور الشرقي”.

من جهة أخرى، “نشب خلاف حاد بين عناصر من #الحرس_الجمهوري ومليشات الدفاع الوطني، داخل حي القصور، حيث اتهم الأخير قوات النظام بما فيها الحرس الجمهوري بالتقاعس عن مؤازرتهم وتركهم بالخطوط الأولى مع التنظيم دون مساندة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.