بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
قتلى للنظام بينهم عميد في حرستا.. ومعارك بالقلمون الشرقي تخلف قتلى لداعش - الحل نت

قتلى للنظام بينهم عميد في حرستا.. ومعارك بالقلمون الشرقي تخلف قتلى لداعش


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عميد وجرح عناصر آخرون للنظام السوري، عقب تفجير الفصائل المعارضة لنفق في مدينة #حرستا بريف دمشق الشرقي، كما قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) خلال اشتباكات مع مقاتلي الشهيد #أحمد_العبدو في #القلمون_الشرقي بريف دمشق.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية (طارق خوام)، لموقع الحل إن ‘‘الفصائل المعارضة فجرت، مساء أمس الثلاثاء، نفقاً في مدينة حرستا، عند مدخل إدارة المركبات، ما أسفر عن مقتل عميد وعدد من قوات النظام، لم يصلنا عددهم بالكامل’’.

وذكر موقع دمشق الآن الموالي للنظام أن ‘‘عميداً وتسعة عناصر للنظام، قتلوا عقب حفر الفصائل المعارضة لنفق بطول 300 متر، تم من خلاله تفخيخ المبنى وتفجيره’’، وفق ما ورد.  فيما نعت صفحات ميليشيا الدفاع الوطني عدداً من الجنود قتلوا جميعاً في تفجير النفق في حرستا.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي ثائر القلموني، موقع الحل أن ‘‘عدداً من عناصر تنظيم داعش قُتلوا، وجرح آخرون، بعد أن شنوا هجوماً مباغتاً على نقاط الشهيد أحمد العبدو، المطلة على طريق #دمشق#بغداد في القلمون الشرقي بريف دمشق’’.

وكانت قوات الشهيد أحمد العبدو قد سيطرت على أجزاء واسعة في سلسلة جبال القلمون، قبل أيام. فيما حاول عناصر التنظيم التقدم واستعادة النقاط التي خسروها في وقت سابق.


التعليقات