https://soundcloud.com/7al/18012017a/s-hh1NE
حصاد السابعة الإخباري 18-01-2017

كثّف طيران النظام قصفه على قرى وبلدات ريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين، وذلك بعد انهيار عدّة مبانٍ فوق سكانها واندلاع حرائق.. وفرق الدفاع المدني تبحث عن ناجين.

وفي دير الزور، لقى خمسة مدنيين مصرعهم، بينهم أطفال، وجرح آخرون، بقصف للطيران الحربي على حي العمال. فيما شهدت جبهات المدينة هدوءاً نسبياً، بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على عدد من النقاط أمس.

وفي ريف دمشق، فجرت فصائل المعارضة نفقاً في حرستا، ما أسفر عن مقتل عميد وتسعة عناصر للنظام. فيما قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة خلال اشتباكات مع المعارضة في القلمون الشرقي.

دولياً، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، دعمها لمحادثات أستانا، قبل يومين من مغادرتها البيت الأبيض. داعية إدارة الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، إلى المشاركة في المحادثات.

في الاقتصاد، وقعت دمشق وطهران اتفاقية اقتصادية جديدة، تضمنت إحداها إعطاء إيران ترخيصاً لتشغيل خدمات المحمول في سوريا. وتضم الاتفاقية أيضاً عقوداً للتعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط، وفق ما ورد.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبع عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.