https://soundcloud.com/7al/19012017a
حصاد السابعة الإخباري 19-01-2017

لقي ثلاثة عشر مدنيّاً مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف الطيران قرية تادف، الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب الباب. والنظام يشن حملة عسكرية على ريف حلب الشرقي، بدعم جوي روسي.

وفي ريف دمشق، قال ناشطون من وادي بردى إنه تم إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة، الساعة الثالثة عصر اليوم، وذلك بعد اتفاق بين فصائل المعارضة من جهة، والنظام وميلشياته من جهة أخرى، بوساطة وفد ألماني عن الصليب الأحمر.

دولياً، زارت النائبة في الكونغرس الأمريكي، تولسي غابارد، العاصمة دمشق والتقت مسؤولين في النظام السوري، قبل أيام من تولي ترامب منصبه. وقالت المتحدثة باسم النائبة إنها “تجري جولة لجمع المعلومات في سوريا ولبنان”، بحسب تعبيرها.

دولياً أيضاً، أعلنت القوات العراقية سيطرتها على الشطر الشرقي من مدينة الموصل، بعد ثلاثة أشهر من بدء الحملة. وقال قيادي عراقي إن السيطرة على النصف الغربي من المدينة “ستكون أسهل، رغم الكثافة السكانية العالية، وفق تعبيره.

في الاقتصاد، تشهد منافذ بيع الخبز في دمشق ازدحاماً مستمراً، أسفر عن ظاهرة الاتجار بمادة الخبز وبيعها بسعر مضاعف. حيث قالت وزارة التجارة الداخلية إنها “ستُنشئ أكشاكاً لبيع الخبز بسعرها النظامي، تفادياً للسمسرة”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.