بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
تنظيم داعش يدمر التترابيل وأجزاء من المسرح الروماني في تدمر - الحل نت

تنظيم داعش يدمر التترابيل وأجزاء من المسرح الروماني في تدمر


هاني خليفة – حمص

أفاد مصدر مدني من داخل مدينة #تدمر موقع الحل، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أقدم قبل حوالي أسبوع، على تفخيخ وتدمير صرح #التترابيل، وأجزاء من #المسرح_الروماني الأثري في المدينة الخاضعة لسيطرته بريف #حمص الشرقي.

وقال المصدر (الذي رفض كشف هويته)، إن #التترابيل “يتكون من أربع قواعد حجرية ضخمة، تعلو كل منها أربعة أعمدة على شكل مصلّب مصنوعة من #الغرانيت ويتوسطها الشارع الطويل في المنطقة الأثرية بتدمر”. مضيفاً: “الآن وردتنا الأنباء بتدميره قبل أيام، بسبب الحظر الإعلامي الذي يفرضه التنظيم على مناطقه”.

وأوضح المصدر أن “تدمير #التترابيل وأجزاء من #المسرح_الروماني يأتي ضمن سلسلة الآثار التي دمرها التنظيم في سيطرته الأولى أواخر أيار عام 2015 وأوائل كانون الأول عام 2016، حيث دمّر التنظيم معبدي #بل و #بعل_شمين و #قوس_النصر و #مدافن_برجية”.

وكان التنظيم قد أعدم 14 شخصاً قبل يومين في مدينة #تدمر، بينهم أربعة موظفين ومدرسين وثمانية من عناصر قوات النظام الأسرى لديه، ذبحاً ورمياً بالرصاص، وذلك في المسرح الروماني وساحة المتحف.

يذكر أن التنظيم أعدم 20 عنصراً من قوات النظام والمليشيات المساندة لها رمياً بالرصاص، أثناء سيطرته الأولى على #تدمر أواخر أيار في عام 2015، وبث التنظيم حينها مقطعا مصوّرا #فيديو لعملية الإعدام.


التعليقات