الغوطة الشرقية: مظاهرات تحمل رسائل لمفاوضي الأستانة.. ومواجهات في المرج

الغوطة الشرقية: مظاهرات تحمل رسائل لمفاوضي الأستانة.. ومواجهات في المرج

ورد مارديني – ريف دمشق

خرج عدد من أهالي #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، في مظاهرات، اليوم، جابت الشوارع، ووجهت عدة رسائل لمفاوضي مؤتمر الأستانة، في حين استمرت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في البحارية بمنطقة المرج.

وقال الناشط الإعلامي أحمد حمدان لموقع الحل السوري، إن ‘‘عدداً من أهالي مدينة #حمورية وسقبا وعربين، خرجوا في مظاهرات حاشدة، وطالبوا بإسقاط النظام، كما حملوا لافتات كتب عليها، مفاوضو الأستانة، الغوطة ووادي بردى أمانة في أعناقكم، وأكدوا على تشكيل غرفة عمليات مشتركة، والاندماج تحت قضاء واحد وجسم واحد، كما طالبوا بفتح ملف المعتقلين والتركيز عليه في مفاوضات الأستانة”، حسب وصفه.

وأشار أن ‘‘أطفال مدينة #دوما شاركوا بوقفة صامتة، تضامناً مع أهالي #وادي_بردى، حيث رفعوا لافتات باللغتين العربية والإنكليزية، في محاولة منهم لجذب أنظار العالم إلى معاناة المدنيين الذين يحاصرهم النظام وحزب الله اللبناني في وادي بردى’’.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، لموقع الحل أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة وقوات النظام في جبهة البحارية، في محاولة من الأولى استرجاع النقاط التي سيطر عليها النظام في الأيام القليلة الماضية’’ حسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.