أكد مدير فرع #المؤسسة_العامة_الاستهلاكية التابع للنظام (وسام حمامة) أن ” مبيعات المؤسسة من صناديق #المياه البالغ ثمنها 6500 ليرة للصندوق الواحد، تجاوزت منذ بداية #أزمة_المياه الأخيرة 150 ألف صندوق”.

 

وبيّن حمامة أن “عملية التوزيع لا تزال مستمرة، لتأمين المياه لأحياء دمشق وفق جدول يومي وتبعاً لحاجة كل حي، بواسطة منافذ البيع التابعة للمؤسسة وسياراتها إلى الأحياء، إذ يمتلك فرع المؤسسة 25 سيارة”.‏

في سياق آخر، وزعت استهلاكية دمشق منذ بداية العام الجاري حتى أمس 18 ألف أسطوانة غاز بحسب المدير، بعد زيادة عدد الأسطوانات الموزعة يومياً من 600 إلى 900 أسطوانة.

‏وتشهد #دمشق منذ حوالي شهر أزمة مياه حادة لا سيما مياه الشرب، بسبب تضرر نبع الفيجة بشكل كبير على خلفية قصف النظام له بالبراميل المتفجرة والمحاولات المتكررة لاقتحام المنطقة، تزامنت مع أزمة غاز، ما أدى لارتفاع أسعار المياه، ووصل سعر العبوة الواحدة (حجم ليتر) لأكثر من 110 ليرات، مترافقة مع ارتفاع سعر اسطوانة الغاز لـ 3500 ليرة سورية، في حين أن سعرها النظامي لايتجاوز 2700 ليرة.

وفي حسبة بسيطة لموقع الحل عن المبالغ التي جناها النظام خلال الفترة الماضية من أزمتي الغاز والمياه، نلاحظ أن “مبيعات المياه وصلت لأكثر من 150 ألف صندوق بسعر 6500 ليرة للواحد، أي أن النظام حصل على 975 مليون ليرة سورية من مبيعات المياه وحدها”.

وبالنسبة لمادة الغاز فإن “الأرقام الخاصة بمبيعات الغاز تشير إلى بيع نحو 18 ألف اسطوانة، وسعر الاسطوانة الواحدة 2700 ليرة، وبذلك فإن عائدات النظام من بيع الغاز وصلت لنحو 48 مليوناً و 600 ألف ليرة سورية خلال 20 يوماً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.