بغداد °C
دمشق 27°C
الأحد 9 أغسطس 2020

حماة: ضحايا بقصف جوي في عقيربات.. وثلاثة قتلى للنظام باستهداف تجمع لهم


هاني خليفة – حماة

قتل طفل وأصيب خمسة مدنيين آخرين، ليل أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية، بلدة #عقيربات (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حماة الشرقي).

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف لموقع الحل، إن الأهالي “انتشلوا الضحايا من تحت الأنقاض وعالجوهم، نظراً لعدم وجود فرق #دفاع_مدني في المناطق الخاضعة لسيطرة #داعش، كما أنه لا يوجد سوى مشفى ميداني واحد في المنطقة ويحتكره التنظيم لعناصره”. مضيفاً أن الأهالي عالجوا المصابين بطرق بدائية في المنازل”.

وأوضح المصدر أن الطيران الروسي والنظامي كثفا مؤخرا من استهدافهما لمناطق سيطرة التنظيم في ريف حماة الشرقي، إذ تنطلق منه العمليات العسكرية التابعة للتنظيم باتجاه ريف #حمص الشرقي، حيث تدور معارك عنيفة بين التنظيم والنظام في محيط #مطار_التيفور العسكري.

وفي ريف #حماة الشمالي، قُتل ثلاثة عناصر من قوات النظام، ليل أمس، جراء استهداف تجمع لهم في حاجز شليوط جنوب غرب بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، عبر استهدافهم بصاروخ من طراز #فاغوت ليلي.

يذكر أن فصائل المعارضة استهدفت تجمعاً لقوات النظام في #المعمل_الأزرق (شمالي مدينة #صوران في ريف #حماة الشمالي) قبل يومين، بصاروخ من طراز #تاو، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة نقيب وخمسة عناصر وجرح آخرين.


التعليقات