التجارة الداخلية تحذر من استخدام الغاز المنزلي للأغراض التجارية.. والاسطوانة بـ 7 آلاف ليرة في السوق السوداء

التجارة الداخلية تحذر من استخدام الغاز المنزلي للأغراض التجارية.. والاسطوانة بـ 7 آلاف ليرة في السوق السوداء

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع لحكومة النظام (عبد الله الغربي) أصحاب المطاعم وباعة المأكولات إلى “الالتزام باستخدام الغاز الصناعي، وعدم استخدام الغاز المنزلي لأغراض صناعية وتجارية، في محالهم ومطاعمهم”، على خلفية أزمة #الغاز الحاصلة في العاصمة #دمشق.

 

وأوضح الغربي أنه “من غير المسموح استخدام الغاز المنزلي لأغراض صناعية وتجارية، حيث تم تنفيذ اتفاق مع جمهورية #الهند، يتعلق باستيراد اسطوانات الغاز الصناعي إلى #سوريا”.

وأشار إلى أن “الوزارة ستتخذ أقصى العقوبات بحق المخالفين للتعليمات الخاصة باستخدام اسطوانات الغاز المنزلي لأغراض تجارية”.

وارتفع سعر اسطوانة الغاز على خلفية الأزمة الحاصلة إلى 7 آلاف ليرة سورية في السوق السوداء، رغم التصريحات الحكومية بتوافر المادة في السوق النظامية بسعر 2700 ليرة.

وكان مدير إدارة عمليات الغاز في #وزارة_النفط التابعة للنظام (محمود الكرتلي) قال في تصريح سابق إن: “مادة #الغاز أصبحت متوفرة نوعاً ما، والأزمة بدأت بالانفراج التدريجي، حيث تم زيادة كميات اسطوانات الغاز المطروحة بالسوق بنسبة 40%”.

يشار إلى أن أحد أسباب أزمة الغاز الحاصلة هو “خسارة #شركة_حيان_للغاز و #حقل_الشاعر في #حمص بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عليهما، والذي أثر على إنتاج الغاز المنزلي والغاز الطبيعي المخصص لمحطات توليد #الكهرباء”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.