هاني خليفة – حمص

قتل تسعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، وأصيب أربعة آخرون، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي، بأربع غارات بالصواريخ الفراغية مدينة #تلدو في منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن الغارات “أصابت منازل المدنيين بشكل مباشر، حيث انتشلت فرق الدفاع المدني الضحايا وأسعفت الجرحى إلى مشفى المدينة الميداني الذي يعاني من نقص شديد بالمعدات الطبية ويحتوي على غرفة عمليات متواضعة جدا”. مؤكداً أن “بعض المصابين ينتظرون الموت، دون وجود طريقة لإنقاذهم”، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر أن الطيران الروسي “استهدف بغارتين قرية #الغنطو، أسفرتا عن سقوط سبعة جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات، فيما استهدفت غارتان مدينة #الرستن،وأسفرتا عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين، في حين استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الأحياء السكنية في مدينة #تلبيسة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة”.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي، التي يقطنها حوالي 250 ألف نسمة، يعانون من #حصار خانق منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، تفرضه عليهم قوات النظام والمليشيات المساندة لها، إلا أن القصف زاد من معاناتهم في ظل الاوضاع الإنسانية والاقتصادية المتردية لديهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.