إصابة رئيس محكمة دار العدل في حوران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سياراته

إصابة رئيس محكمة دار العدل في حوران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سياراته

محمد عمر – درعا

أصيب الشيخ عصمت العبسي رئيس محكمة #دار_العدل في حوران، اليوم، بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة لاصقة استهدفت سيارته داخل حرم المحكمة.

وقال الناشط الإعلامي محمد الشريف لموقع الحل، إن ” #عبوة_ناسفة كانت ملصقة بسيارة العبسي انفجرت داخل المحكمة، ما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة، في حين قتل مرافقه و أصيب مرافقه الآخر بجروح بليغة، وتوجهت فرق الدفاع المدني للمكان لإسعاف المصابين وإخماد الحريق داخل السيارة”.

وأوضح المصدر، أن “العبوة انفجرت قبل خروج عصمت العبسي من بناء المحكمة وتوجهه لمكان سيارته بدقائق، حيث أصيب بعدة شظايا في جسمه”، يما لم تعلن حتى اللحظة أي جهة مسؤوليتها عن عملية التفجير.

وكان الشيخ #عصمت_العبسي تعرض لعدة محاولات اغتيال، كان آخرها في شهر تشرين الأول من العام الماضي، عندما فجر انتحاري نفسه داخل اجتماع بمدينة #إنخل، ضم عدد من المسؤولين في الحكومة السورية المؤقتة، حيث أسفر ذلك عن إصابة العبسي بجروح ، في حين قتل الدكتور يعقوب العمار وزير الإدارة المحلية.

يذكر أن هذا التفجير يعتبر الاول من نوعه داخل بناء المحكمة، والتي تخضع لحراسة و إجراءات أمنية مشددة من قبل مقاتلي الفصائل الموقعة على ميثاق المحكمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.