بغداد 17°C
دمشق 11°C
الجمعة 5 مارس 2021
جرحى بقصف جوي ومدفعي على مدينة حرستا تزامناً مع محاولات قوات النظام لاقتحامها - الحل نت

جرحى بقصف جوي ومدفعي على مدينة حرستا تزامناً مع محاولات قوات النظام لاقتحامها


ورد مارديني – ريف دمشق

أصيب عدد من المدنيين، اليوم، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدينة #حرستا في #ريف_دمشق، بالتزامن مع محاولات اقتحام لقوات النظام من محور إدارة المركبات في حرستا ومن محور جبهة القاسمية في المرج بالغوطة الشرقية.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري إن ‘‘عداً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، جرحوا إثر استهداف مدينة حرستا بسبع غارات من الطيران الحربي التابع للنظام، كما أسفر القصف عن دمار كبير في منازل المدنيين، والطرقات العامة’’.

واشار المصدر أن ‘‘فرق الدفاع المدني عملت على تفقد المنطقة المستهدفة، وإخلاء المدنيين إلى أماكن آمنة، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية’’.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، أن ‘‘قوات النظام شنت هجوماً عسكرياً على نقاط الفصائل المعارضة من محور إدارة المركبات في حرستا، كما قصفت بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مدينتي حرستا و #عربين، في محاولة منها للتقدم والسيطرة على نقاط جديدة من الغوطة الشرقية’’.

يذكر أن قوات النظام تستمر في حملتها العسكرية على جبهات الغوطة الشرقية، بالتزامن مع المفاوضات الجارية بين فصائل المعارضة والنظام في العاصمة الكزاخية #الأستانة.


التعليقات