المجلس الإسلامي السوري يدعو لـ “قتال” فتح الشام.. وأحرار الشام تعلن “النفير العام”

المجلس الإسلامي السوري يدعو لـ “قتال” فتح الشام.. وأحرار الشام تعلن “النفير العام”

فتحي سليمان – إدلب

دعا المجلس الإسلامي السوري، اليوم، إلى قتال جبهة فتح الشام (#النصرة)، نتيجة “بغيها واعتدائها على فصائل المعارضة في مدن وبلدات الشمال السوري”.

وجاء في بيان نشره المجلس اليوم “ادعت جبهة الشام أنها جاءت لنصرة أهل الشام وإذ بها تغدر بالمجاهدين وتعتدي على أموالهم وسلاحهم في مخطط ماكر يخدم العدو”.

ووصف المجلس الإسلامي فتح الشام بـ “البغاة والصائلين، كما أفتى بحرمة الانتماء إليهم والقتال إلى جانبهم، داعياً جميع الفصائل لتشكيل جسم موحد بهدف قتال الجبهة وإنهاء وجودها في سوريا”.

وتتواصل لليوم السادس على التوالي المواجهات العسكرية بين جبهة فتح الشام وعدد من فصائل المعارضة، حيث أعلنت حركة #أحرار_الشام على لسان قائدها، “النفير العام لوقف الاقتتال الحاصل في الشمال السوري، واتهمت الحركة فتح الشام برفض المبادرات التي تفضي إلى وقف المواجهات وتحكيم شرع الله مضيفة أن الفصائل بالمقابل قبلت بهذه المبادرات”.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت الأسبوع الماضي، إثر هجوم الجبهة على مواقع لجيش المجاهدين وحركة أحرار الشام وسيطرتها على معبر خربة الجوز واعتقالها لعدد من المقاتلين، ليمتد القتال ويشمل العيد من مناطق ريفي #حلب و #إدلب، بالمقابل ردّت الفصائل بالتصعيد وهاجمت العديد من معسكرات جبهة فتح الشام حيث ما تزال الاشتباكات تدور بين الجانبين دون وجود مؤشر على أن الأمور في طريقها للحل أو التسوية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.