فصيل معارض يعتقل عشرات المدنيين من مخيم الركبان وينقل بعضهم للأردن للتحقيق بتفجير

فصيل معارض يعتقل عشرات المدنيين من مخيم الركبان وينقل بعضهم للأردن للتحقيق بتفجير

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #البادية، موقع الحل السوري، بأن فصيلاً سوريا معارضاً، اعتقل عشرات المدنيين من #مخيم_الركبان، ونقل بعضهم إلى #الأردن، للتحقيق بالتفجير الذي وقع منذ أيام في المخيم.

ووقع تفجير بسيارة مفخخة مطلع الأسبوع الجاري، في المخيم قرب الحدود الأردنية، أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وعنصرين من فصيل #جيش_أحرار_العشائر المعارض.

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، إن “فصيل مغاوير الثورة (بقايا جيش سوريا الجديد ومقاتلين من أحمد العبدو أسود الشرقية ولواء شهداء القريتين)، اعتقل 60 شخصاً من المدنيين بالمخيم هذا الأسبوع، ونقلهم إلى مقرهم بمعبر التنف، وحول بعضهم إلى الأردن، بذريعة التحقيق في التفجير وملاحقة خلايا داعش”. مشيراً إلى أن “معظم المعتقلين هم من نازحي تدمر وبعض البدو من ضواحي المدينة”.

وكان مخيم الركبان قد شهد تفجيرات عدة بوقت سابق، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عنها، لكن التفجير الأخير، لم تتبناه أي جهة حتى الآن.

ونقل المكتب الإعلامي عن أحد المدنيين داخل المخيم قوله، إنه “شاهد السيارة التي انفجرت، قبل يومين من الانفجار، مركونة في المكان ذاته، وأن شيئاً استهدفها من بعيد وهو ما أدى إلى انفجارها” وفق المصدر.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.