هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، أمس، على منطقة #بئر_الفواعرة (جنوب #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي)، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي غياث السيّار لموقع الحل، إن السيطرة “جاءت بعد مساندة قوات النظام والمليشيات المساندة لها، بعشرات الغارات من الطيران الحربي الروسي والنظامي على مواقع التنظيم في المنطقة، تمهيداً للتقدم”. مؤكدا أن قوات النظام “باتت تسيطر على المطار من جهتي الجنوب والغرب”.

من جانبها، ذكرت صفحات موالية للنظام على #فيسبوك، أن قوات النظام “استعادت السيطرة الكاملة على منطقة #بئر_الفواعرة، جنوب #مطار_التيفور بنحو 15 كم، بعد عمليات مكثفة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من مقاتلي التنظيم، في حين انسحب من تبقى منهم باتجاه عمق البادية”. مبينة “أن التقدم الجديد للنظام وفرض السيطرة على #بئر_الفواعرة من شأنه تأمين #مطار_التيفور بشكل كامل ومنع أي هجوم إرهابي محتمل عليه”، بحسب تعبيرها.

واستعادت قوات النظام، مطلع الأسبوع الجاري، السيطرة على مفرق مدينة #القريتين الاستراتيجي و #بئر_المر و #تلة_التياس في منطقة #التيفور، بريف حمص الشرقي، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش.

يشار إلى أن قوات النظام تشن هجوماً منذ أسبوعين على مواقع تنظيم #داعش في محيط #مطار_التيفور، من أجل السيطرة على كامل محيط المطار واستعادة شركات النفط والغاز في منطقة ريف #حمص الشرقي، التي انتزعها التنظيم منها خلال معاركه الأخيرة ضدها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.