بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
أطفال دوما ينظمون وقفة احتجاجية بهدف "لفت أنظار العالم لمعاناة أهالي وادي بردى" - الحل نت

أطفال دوما ينظمون وقفة احتجاجية بهدف “لفت أنظار العالم لمعاناة أهالي وادي بردى”


ورد مارديني – ريف دمشق

شارك عدد من الأطفال، صباح اليوم الجمعة، بوقفة احتجاجية في مدينة #دوما بريف دمشق، تضامناً مع أهالي #وادي_بردى و #الغوطة_الشرقية، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة النشابية في منطقة المرج بريف دمشق.

وقال الناشط الإعلامي معاذ الدوماني، لموقع الحل إن ‘‘حوالي ثلاثين طفلاً شاركوا صباح اليوم، بوقفة احتجاجية تضامناً مع أهالي الغوطة الشرقية ووادي بردى، ورفعوا لافتات باللغتين العربية والانكليزية، في محاولة منهم لتوجيه رسالة إلى الدول العربية والغربية للفت نظرهم إلى الحملة العسكرية التي يشنها النظام على المنطقتين’’، حسب قوله.

وأضاف الدوماني أن “أطفال الغوطة أكثر من يشعر بحصار أهالي وادي بردى الذي يفرضه عليهم النظام منذ شهر ونصف تقريباً، لأنهم عاشوه منذ أربعة أعوام في الغوطة الشرقية، وهم خرجوا اليوم وشاركوا بالوقفة برغبةٍ وطلبٍ منهم، كما أكدوا على إسقاط النظام وإخراج المعتقلين، من خلال اللافتات التي حملوها’’، حسب وصفه.

من جانبه، أفاد الناشط الإعلامي المنتصر أبا زيد، موقع الحل أن قصفاً مدفعياً من قبل قوات النظام استهدف بلدة النشابية وأطرافها، رافق ذلك اشتباكات بين قوات النظام والفصائل المعارضة على أطراف بلدة القاسمية، في محاولة من المعارضة التقدم واستعادة النقاط التي سيطر عليها النظام في الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على ثلاث بلدات في منطقة المرج، منذ بداية وقف إطلاق النار في الثلاثين من شهر كانون الأول الفائت، وهي بلدة الميدعاني والبحارية، ثم القاسمية بريف دمشق الشرقي.


التعليقات