بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
حجاب والعبدة يعتذران عن لقاء لافروف.. والاتحاد الديمقراطي يعلن حضوره - الحل نت

حجاب والعبدة يعتذران عن لقاء لافروف.. والاتحاد الديمقراطي يعلن حضوره


الحل السوري – وكالات

أعلنت مصادر في #الهيئة_العليا_للمفاوضات و #الائتلاف السوري لقوى الثورة، أن رئيسي الجسمين المعارضين رفضا دعوة للقاء وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) في #موسكو، في حين كشف مسؤول في #حزب_الاتحاد_الديمقراطي، أن ممثلاً عن الحزب سيشارك في اللقاء.

ودعا الوزير الروسي بعد انتهاء محادثات #أستانا التي جمعت النظام والمعارضة هذا الأسبوع، المعارضة السورية، إلى إجراء مباحثات جديدة في موسكو الجمعة، بهدف “تقاسم الانطباعات حول محادثات أستانا”.

وقال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات (رياض نعسان آغا)، لوكالة فرانس برس، إن “دعوة شخصية لرئيس الهيئة (#رياض_حجاب) قد وصلت، لكنه اعتذر عنها”.

وذكر رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف (أحمد رمضان) للوكالة، أن رئيس الائتلاف الحالي (#أنس_العبدة)، ونائبه (#عبد_الحكيم_بشار) ورئيسه السابق (#هادي_البحرة)، اعتذروا عن حضور المباحثات.

وكانت محادثات #أستانا قد جمعت في الطرف المعارض، ممثلين عن الفصائل العسكرية فقط، ولم يحضرها مسؤولون سياسيون من الهيئة العليا للمفاوضات أو الائتلاف.

وغاب عن المحادثات التي ترعاها روسيا و #تركيا و #إيران، حزب الاتحاد الديمقراطي (أكبر حزب كردي في سوريا – تتبع له #وحدات_حماية_الشعب)، بطلب من #أنقرة، التي ترى أن الحزب “جماعة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني”.

وقال مسؤول في الحزب الديمقراطي (عبد السلام علي)، إن ممثل عن الحزب سيحضر من فرنسا، “بهدف مناقشة المحادثات التي جرت في أستانا، ومشاركة ممثلين لحزب الاتحاد الديموقراطي في جنيف”.

وتبدأ محادثات جنيف، التي وصفها مسؤولون روس وأمميون بأنها تكملة لمفاوضات أستانا، في الثامن من شهر شباط (فبراير) المقبل.


التعليقات