بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مظاهرات في الغوطة الشرقية تحت تضامناً مع وادي بردى وتنديداً باقتتال الفصائل - الحل نت

مظاهرات في الغوطة الشرقية تحت تضامناً مع وادي بردى وتنديداً باقتتال الفصائل


ورد مارديني – ريف دمشق

خرج المئات من المدنيين في مظاهرات جابت شوارع #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، في جمعة (خاين يلي بيقتل ثائر)، تضامناً مع أهالي #وادي_بردى، ووجهوا عدة رسائل لمفاوضي مؤتمر الأستانة، وتنديداً بالاقتتال الداخلي الحاصل شمال سوريا”.

وقال الناشط الإعلامي أحمد حمدان لموقع الحل السوري، إن ‘‘حوالي 200 مدنياً خرجوا مظاهرات اليوم في مدينة حمورية، وأكثر من 300 مدني خرجوا في مدينة سقبا، ورفعوا لافتات أكدوا من خلالها مطلبهم الأول وهو إسقاط النظام، كما طالبوا بتوحيد الفصائل العسكرية وإشعال الجبهات، خاصة بعد سيطرة النظام على بلدة القاسمية أمس الخميس’’حسب قوله.

من جانبه أكد الناشط الإعلامي معاذ الدوماني أن ‘‘عشرات المدنيين خرجوا اليوم مظاهرة حاشدة في مدينة #دوما، عبروا من خلالها دعمهم للمعارضة التي تمثلهم في مؤتمر الأستانة، كما نددوا بالاقتتال الداخلي الحاصل شمال البلاد بين الفصائل العسكرية وجبهة فتح الشام، وطالبوا المجلس المحلي ومجلس المحافظة بالاهتمام الكامل بأهالي المرج النازحين من بلداتهم بسبب القصف الممنهم لقوات النظام على المنطقة’’.

يذكر أن عشرات الأطفال شاركوا صباح اليوم،  بوقفة احتجاجية تضامناً من أهالي وادي بردى، ومنطقة المرج في الغوطة الشرقية، ورفعوا لافتات باللغتين العربية والانكليزية، في محاولة منهم لجذب أنظار العالم إلى معاناة المدنيين والمحاصرين في الداخل السوري.


التعليقات