جوان علي – القامشلي

اتهمت #وحدات_حماية_الشعب، أمس، قوات الجيش التركي بـ”مواصلة اعتداءاتها ضد مناطق روج أفا بشكل”. مشيرة إلى “انتهاك حوامات حربية وطائرات استطلاع تركية، للأجواء في مناطق بريفي تربسبيه و #ديرك، خلال اليومين الماضيين”، وفق ما ورد.

ونشر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً مساء أمس قال فيه إن حوامات للجيش التركي “انتهكت قبل يومين أجواء روجأفا، وقصفت بشكل عشوائي الأراضي المحيطة بقريتي (أشكان وهامر) التابعتين لمدينة تربسبيه (شرق القامشلي)”. مضيفاً أن “3 طائرات استطلاع بدون طيار تابعة للجيش التركي، حلقت فوق المنطقة الممتدة من تربسبيه وحتى عين ديوار.. وعادت عادت الطائرات التركية لتقصف قرية مزره القريبة من عين ديوار، ما أسفر عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 4 أخرين”، وفق البيان.

يذكر أن مصادر من قرية مزره، كانت قد أكدت أول أمس للحل “بقاءها شبه محاصرة، من قبل رشاشات الجيش التركي، حتى بعد مرور 24 ساعة من استهداف الجيش لمهربين كانوا يحاولون تهريب مدنيين إلى الجانب التركي، ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة أربعة من سكان القرية في وقت لاحق”. لافتة إلى أن الجيش التركي “لم يسمح بسحب جثث القتلى على الحدود رغم مرور يوم كامل على الحادثة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.