بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
ضحايا بقصف جوي للنظام على مناطق بريف حمص.. وفصائل المعارضة ترد - الحل نت

ضحايا بقصف جوي للنظام على مناطق بريف حمص.. وفصائل المعارضة ترد


هاني خليفة – حمص

قتلت امرأة وأصيب خمسة مدنيين بجروح، ظهر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي التابع للنظام  بالصواريخ الفراغية، قرية #الغنطو الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي خالد العبد الله لموقع الحل، إن “فرق الدفاع المدني انتشلت الضحايا من تحت الأنقاض وأسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني في مدينة #تلبيسة، كما أزالت ركام المنازل الذي خلفه القصف من الطرقات”.

وفي السياق، جرح ثلاثة مدنيين إثر غارتين مماثلتين على مدينة #الرستن، فيما اقتصرت الأضرار على المادية عقب غارتين على قريتي #دير_فول و #مجدل.

وأوضح المصدر أن القصف زاد من معاناة الأهالي إلى جانب #الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مناطقهم منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، إذ يعاني أكثر من 300 ألف نسمة، أوضاعا إنسانية واقتصادية صعبة جدا، وشح شديد في معظم مقومات الحياة وتردي الخدمات في معظم المناطق.

من جانبها، استهدفت فصائل المعارضة بعدة قذائف مدفع جهنم محلي الصنع، تجمعات قوات النظام في قرية#جبورين بريف #حمص الشمالي، من دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية في القرية، وذلك ردا على استهداف الطيران لمناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص وسقوط ضحايا.

يشار إلى أن قوات النظام لم تلتزم بـ”الهدنة الشاملة” التي تمت بينها وبين المعارضة بضمانات روسية – تركية ووقعت في أواخر كانون الاول العام الفائت، إذ وثّق ناشطون معارضون من ريف #حمص عشرات الخروقات في المنطقة، والتي أسفرت معظمها عن سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات.


التعليقات