التجارة الداخلية: سعر القميص 16 ألف ليرة في أسواقنا و 10 يورو في الدول الأوروبية!

التجارة الداخلية: سعر القميص 16 ألف ليرة في أسواقنا و 10 يورو في الدول الأوروبية!

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام (عبد الله الغربي) عن “استيراد 130 إلى 140 طن يومياً من مادة #القمح، وهو رقم كبير، خصوصاً وأن #سوريا تعتبر دولة زراعية”، معتبراً أنه “مؤشر تقصير وفشل في التعامل مع تأمين هذه المادة الاستراتيجية”.

 

في سياق آخر، هدد الغربي الصناعيين بـ “اللجوء إلى #الاستيراد، وتأمين مايحتاجه السوق، في حال فشلت الصناعة المحلية في تخفيض أسعارها، وخصوصاً الألبسة، حيث يصل سعر القميص في السوق المحلية نحو 16 ألف #ليرة، بينما لايتجاوز سعره 10 #يورو في العديد من الدول الأوروبية”، بحسب وسائل إعلام “مقربة من النظام”.

وأشار الوزير إلى أن “الوزارة تدرس عروضاً لاستيراد ألبسة الأطفال، لأن من غير المقبول بقاء أسعار هذه الألبسة مرتفعة جداً”.

وتشهد أسواق العاصمة #دمشق ارتفاعات كبيرة في أسعار الألبسة بمختلف أنواعها، حيث بلغ سعر كنزة شتوية نسائية بعد التنزيلات 7800 ليرة، وعليها نسبة تخفيض 30%، بينما بلغ ثمن بنطال شتوي نسائي 10500 ليرة، في حين تراوح سعّر المعطف النسائي ما بين 19 ألف و38 ألف ليرة، حسب نوعه ومصدره.

وارتفعت أيضاً أسعار الملابس الرجالية، فسعر الطقم الرجالي بعد التخفيضات، يتراوح بين 15500 و25 ألف ليرة، وهناك ماركات يصل سعر الطقم لديها إلى 48 ألف ليرة، بينما سعر الكنزة الشتوية الرجالية يصل إلى 7 آلاف ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.