بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

منشورات بتوقيع داعش تحذر النازحين في مخيمات البادية قرب الأردن من هجوم قريب


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #البادية_السورية، موقع الحل، بأن مجهولين ألقوا منشورات تحمل توقيع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مخيمات النازحين قرب الحدود الأردنية، تحذر من “هجوم قريب قادم”، وتطالب النازحين بـ “إخلاء المخيمات”.

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن المنشورات ألقيت بكثرة في مخيمي #الركبان و #رويشد، من قبل مجهولين لم يتم التأكد أنهم بالفعل من #داعش، مشيراً إلى أن “تقريباً كافة الأشخاص النازحين الذين تواصلنا معهم داخل المخيمات، وهم كثر، حصلوا على نسخة من هذه المنشورات” وفق تعبيره.

وجاء في المنشورات وفق ما نقله مكتب التنسيقية: “إلى عوام المسلمين بعد أن تبين لنا نحن الدولة الإسلامية بتجنيد أبنائكم في معسكرات أمريكية وبريطانية عن طريق وكلائهم في الجيش الحر المرتد، فبذلك نعلمكم بما يلي: إخلاء المخيمات وما حولها على السواتر السورية الأردنية بأقصى سرعة، فقد قررنا اجتياح المنطقة وبهذا البيان نبرأ من دم كل مسلم” بحسب ما ورد.

وأكد المكتب الإعلامي “وجود عوائل عناصر مقاتلين في جيش سوريا الجديد وأسود الشرقية في تلك المخيمات”، وحذر من “الخطر الذي ممكن أن يحدث للنازحين المدنيين في حال وقع هجوم”.

ويتواجد في منطقة المخيمات ونقاط قريبة منها تجمعات عسكرية لفصائل مغاوير الثورة وأسود الشرقية وأحمد العبدو وجماعات أخرى معارضة، المدعومة من قبل الأردن.

 


التعليقات