قتلى وجرحى لقوات النظام وفصائل المعارضة خلال مواجهات في منطقة المرج

قتلى وجرحى لقوات النظام وفصائل المعارضة خلال مواجهات في منطقة المرج

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عدة عناصر من قوات النظام وجرح آخرون، اليوم، عقب اشتباكات مع فصائل المعارضة على عدة جبهات في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام لموقع الحل السوري إن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات النظام على محوري جبهة حزرما وجبهة أوتستراد دمشق – حمص الدولي، حيث حاول الأخير اقتحام الغوطة من المحورين بالدبابات، وسط قصف مدفعي وصاروخي، وتصدت الفصائل المعارضة للهجوم، وقتلت عدداً من قوات النظام وعطبت لهم دبابة، وعربة bmm، تمكن النظام من سحبها’’.

وأضاف خوام أن “عدة عناصر من فصائل المعارضة قتلوا، وأصيب آخرون خلال تصديهم لهجوم قوات النظام ’’ حسب قوله.

من جانبه أفاد الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، محمود آدم، لموقع الحل أن ‘‘قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة، وصواريخ أرض، أرض، بلدتي #حزرما والزريقية في منطقة #المرج ، كما قصفت مدينة دوما بعدة قذائف هاون، ما أدى لدمار في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’ حسب المصدر.

الجدير بالذكر أن المكتب الطبي في منطقة المرج نشر تقريراً عن استهداف النظام، أمس الاثنين، لجبهة حزرما بـ “غاز الكلور السام”، أوضح فيه أن النقطة الطبية استقبلت 11 إصابة، بينهم 3 حالات خطرة، عانت من صعوبة بالغة في التنفس و خروج الزبد و غور العينين، وتمت معالجتهم مع إبقائهم تحت المراقبة لحين زوال فترة الخطر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.