دبلوماسيون سودانيون ينفون فرض الخرطوم تأشيرات دخول على السوريين

دبلوماسيون سودانيون ينفون فرض الخرطوم تأشيرات دخول على السوريين

نفى السفير السوداني في دمشق (خالد أحمد محمد علي)، شائعات تداولتها وسائل إعلامية خلال الأيام الماضية حول فرض #الخرطوم تأشيرة دخول على السوريين، موضحاً أن السودان “يقف مع السوريين في أوقات الشدة كما في أوقات الرخاء” بحسب تعبيره.

وكانت وسائل إعلام عربية، من بينها #وكالة_أنباء_الشرق_الأوسط، قد ذكرت هذا الأسبوع أن #السودان فرضت تأشيرة على السوريين القادمين إلى أراضيها.

وقال محمد بتصريح نقلته صحيفة تشرين الرسمية، إن “سوريا فتحت أبوابها دائماً لأبناء #السودان وأبناء الأمة العربية، وبالتالي فإن أقل واجب يمكن أن يقدمه السودان أن يعامل أبناءها بالمثل”.

وأضاف أن “عدد الجالية السورية المقيمة في السودان يقدر بما بين 250 و300 ألف نسمة”، لافتاً إلى أن “عدداً كبيراً منهم من رجال الأعمال ويمتلكون المصانع والمشاريع الكبيرة والتجارة المختلفة، وغيرها من المجالات”.

ونقل موقع تأكّد السوري بدوره، عن السفارة السودانية في تركيا، قولها إن الأنباء التي تتحدث عن فرض تأشيرة على السوريين هي “غير صحيحة”، مبينةً أنه “حتى تاريخ اليوم الأول من شباط عام 2017 لا يحتاج كل سوري يرغب بالسفر إلى السودان إلى تأشيرة دخول”، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.