بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
قوات النظام تسيطر على قريتين قرب مطار التيفور بريف حمص - الحل نت


هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، عصر اليوم، على قريتي #فضة و #قصر_الحير، شرقي #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عدنان السالم لموقع الحل، إن “المواجهات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من 40 غارة على مواقع التنظيم في المنطقة، مؤكدا أن قوات النظام تسعى لتأمين #مطار_التيفور بشكل كامل من خلال السيطرة على كافة القرى في محيطه”.

وأضاف المصدر أن “الاشتباكات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن مقتل عشرة عناصر بينهم ضابط وجرح آخرين من قوات النظام، في حين قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرون من التنظيم”.

وأوضح المصدر أن “قوات النظام تشن منذ حوالي شهر حملة عسكرية بمساندة الطيران الحربي الروسي على مناطق ريف #حمص الشرقي، من أجل تأمين المطار وانتزاع شركات وحقول النفط من تنظيم #داعش”.

يشار إلى أن الطيران الروسي يشن حوالي 50 غارة كمعدل وسطي على مناطق سيطرة تنظيم #داعش ومحيط مواقع الاشتباكات في ريف #حمص الشرقي، الأمر الذي يضغط على عناصر التنظيم للانسجاب من مواقعهم، إذ يعتمد التنظيم خلال معاركه على السيارات المفخخة


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية