الحل السوري – وكالات

بحثت المستشارة الألمانية (أنجيلا #ميركل) والرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان)، في زيارة أجرتها إلى #أنقرة، الملف السوري، وناقشا سبل مكافحة الإرهاب وقضايا أخرى.

وذكرت المستشارة الألمانية أنها تحدثت مع الرئيس التركي حول #اللاجئين، وشددت على “أهمية اتفاقية إعادة اللاجئين للجميع”، مبينةً أن “ألمانيا قررت استقبال 500 لاجئ كل شهر من تركيا”.

حيث قالت ميركل “لقد قررنا الآن استقبال 500 لاجئ شهرياً، كي نكون متعاونين هنا في بعض الحالات الخاصة”، دون الإدلاء بتفاصيل أخرى.

وكانت تركيا قد عقدت اتفاقاً مع #الاتحاد_الأوروبي، في شهر نيسان (أبريل) الماضي، ينص على إرجاع اللاجئين القادمين إلى أوروبا من تركيا بطريقة غير شرعية، إلى تركيا، مقابل عدة شروط، منها استقبال كل دولة من الاتحاد الأوروبي عدداً محدداً من اللاجئين، بطريقة نظامية.

وأشار رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم)، في مؤتمر صحفي مع المستشارة بعد اجتماعها مع إردوغان، إلى أن هدف بلاده في سوريا هو “إنشاء منطقة آمنة والقضاء على الإرهاب”، وطالب أوروبا بأن “تقوم بما يلزم للقضاء على المنظمات الإرهابية في المنطقة”.

وأعلن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) عزمه إنشاء منطقة آمنة في سوريا، لإيواء النازحين واللاجئين، ضمن خطة لم تكشف تفاصيلها بعد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.