الحل السوري – وكالات

أعلن رئيس #تيار_الغد (أحمد #الجربا) أن المقاتلين التابعين له، الذين قدّر عددهم بـ “ثلاثة آلاف، سيحضرون بقوة في معركة للسيطرة على مدينة #الرقة يجري التحضير لها حالياً”.

وكانت #قوات_سوريا_الديمقراطية، قد أعلنت في شهر كانون الأول الماضي، أن ما يعرف باسم “قوات النخبة” التابعة لحزب الغد، ستشارك معها في عملية #غضب_الفرات، وهو ما لقي ترحيباً أمريكياً.

وقال الجربا في تصريح لرويترز، إن “هناك برنامجاً مع قوات التحالف للتدريب. وسنكون حاضرين بهذه المعركة بقوة، ونحن في طور التجهيز لها لتحرير بلادنا وتطهيرها من هذا السرطان الإرهابي الذي هو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”، وفق تعبيره.

وكشف المعارض السوري أن انضمامه إلى غضب الفرات في كانون الأول “حدث بعد لقاءات مع كبار المسؤولين بالجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي ضد الإرهاب”. مبيناً أن الاتفاق “تم إعلانه رسمياً من قبل #البنتاغون ومن قبل هيئة التحالف”.

وكان المتحدث باسم التحالف قد صرح بالفعل بأن قوات النخبة التابعة لحزب الغد هي “إحدى القوى البارزة” في عملية الرقة، ووصف الجربا بأنه “شخصية مؤثرة في المنطقة ولديه قدرة على تعبئة الوحدات المحلية”، بحسب المسؤول الأمريكي.

وسيشارك تيار الغد في العشرين من الشهر الجاري في محادثات #جنيف، من خلال ما يعرف باسم “منصة القاهرة”، وهي تجمع معارض تأسس في مصر العام الماضي.

وكانت #قوات_سوريا_الديمقراطية قد أعلنت، أمس، أنها تلقت أسلحة جديدة وصلت إلى المقاتلين العرب ضمن صفوفها، وهو ما أكده مسؤول في البنتاغون بوقت لاحق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.