القامشلي: “الأسايش تعتقل كاتباً في كركي لكي.. والتهمة مجهولة”

القامشلي: “الأسايش تعتقل كاتباً في كركي لكي.. والتهمة مجهولة”

جوان علي – القامشلي

أدان اتحاد كتاب” كردستان سوريا”، اعتقال أحد أعضاءه، أمس، على يد أسايش #الإدارة_الذاتية في بلدة كركي لكي (المعبدة)، فيما أكدت مصادر الاتحاد، أن “مصيره لا يزال مجهولاً ذلك أن #الأساييش، لم تعترف حتى الآن بوجوده لديهم”.

حيث أصدر الاتحاد بياناً، أدان فيه “الاعتقالات المستمرة للكتاب والمثقفين والناشطين مطالبا بالإفراج الفوري عن الكاتب أحمد ألوجي، الذي اكدت اعتقاله من قبل أساييش بلدة كركي لكي ( 65 كلم شرق #القامشلي)”، معتبرة ذلك منافيا  لشرعة حقوق الإنسان في مجال حرية الرأي والتعبير”.

لقمان يوسف (نائب ريس اتحاد كتاب كردستان سوريا) أفاد الحل السوري ” أن مصير أحمد ألوجي لا يزال مجهولا، ذلك أن الأساييش لم تعترف حتى الآن بوجوده لديهم، على الرغم تأكيد عائلته على اعتقاله من منزله على يد الأساييش”.

وأضاف يوسف “خلال الفترة الماضية اعتقل 6 أعضاء من اتحادنا على يد الأساييش، ولا نعلم حاليا سبب اعتقال ألوجي، ولكن المفترض أن يتم الكشف عن مصيره وأن يتم تحويله إلى المحكمة وفق قوانين الإدارة الذاتية، هذا إذا ما كان عليه أي انتهاك لقوانينها”.

وأعرب يوسف عن أمله “أن يتم الفصل بين الجانب الثقافي والجانب السياسي، إذا أن الاتحاد ينشط في المجال الثقافي، وليس لديه أي تدخل في الشؤون السياسية، و لكن رغم ذلك لا يزال احد أعضائنا وهو عبدالرحيم علي، معتقلا منذ أكثر من خمسة أشهر في سجون الآسايش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.