بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
المعارضة السورية ترفض حضور حزب الاتحاد الديمقراطي إلى محادثات جنيف - الحل نت

المعارضة السورية ترفض حضور حزب الاتحاد الديمقراطي إلى محادثات جنيف


الحل السوري – وكالات

قالت وسائل إعلام تركية حكومية، إن المعارضة السورية اتفقت خلال محادثات أجرتها في مقر وزارة الخارجية التركية أمس، على ضرورة عدم حضور ممثلين عن #حزب_الاتحاد_الديمقراطي إلى محادثات جنيف.

واتهمت المعارضة خلال اجتماعها في #تركيا، الحزب الديمقراطي، بأنه “معارضة مزعومة مفصومة عن الواقع”، وقالت إنه “يعمل ضد وحدة التراب السوري”، وفق وكالة الأناضول.

وشارك في الاجتماع بتركيا منسق #الهيئة_العليا_للتفاوض (#رياض_حجاب) ورئيس #الائتلاف (#أنس_العبدة)، وممثلين عن المعارضة المسلحة الذين شاركوا بمؤتمر أستانة، ورئيسي #المجلس_الوطني_الكردي (#ابراهيم_برو) والتركماني (#أمين_بوزأوغلان)، وشخصيات أخرى.

ويعد حزب الاتحاد الديمقراطي أكبر حزب كردي في سوريا، وهو الجسم السياسي الأبرز في مناطق الإدارة الذاتية، وتتبع له وحدات حماية الشعب، التي تشكل نواة قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، والتي تقود الحملة العسكرية حالياً ضد داعش في الرقة.

ولم تحسم المعارضة مشاركتها في محادثات #جنيف المزمع عقدها في 20 شباط الجاري، لكن المتحدث باسم #الجبهة_الجنوبية (#عصام_الريس) قال إن الجيش الحر لن يذهب قبل تثبيت وقف إطلاق النار.

وتسري في سوريا هدنة منذ 30 كانون الأول الماضي، برعاية روسية تركية، وافق عليه النظام والمعارضة، وتستثني جبهة #فتح_الشام (#النصرة) و #داعش.


التعليقات