استمرار المواجهات مع داعش في ريف حمص الشرقي والنظام يواصل تقدمه

استمرار المواجهات مع داعش في ريف حمص الشرقي والنظام يواصل تقدمه

هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، ليل أمس، على تلال مطلة على #حقل_المهر النفطي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي خالد عز الدين لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على التلال وتقدمت باتجاه #شركة_حيان للغاز”، مؤكدا أنها “ناريا على قرية #البيضة_الشرقية، وذلك بمساندة الطيران الحربي الروسي الذي يشن أكثر من 30 غارة يوميا كمعدل وسطي على مناطق سيطرة التنظيم بريف #حمص الشرقي تمهيدا لقوات النظام والمليشيات المساندة لها من أجل التقدم”.

وأوضح المصدر أن “قوات النظام تتقدم بشكل كبير في ريف #حمص الشرقي، نظرا لاتباعها سياسة الأرض المحروقة بإسناد من الطيران الروسي، في محاولة منها السيطرة على كامل مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة”، على الرغم من سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها بحسب ما ذكرت وكالة #أعماق (التابعة لتنظيم# داعش).

يشار إلى أن قوات النظام تشن حملة عسكرية مدعومة من الطيران الروسي على مناطق ريف #حمص الشرقي، في محاولة منها فك حصار #مطار_التيفور العسكري والسيطرة على شركات #النفظ و #الغاز في المنطقة التي انتزعها منها التنظيم خلال المواجهات الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.