الأسعار إلى ارتفاع في الرقة بعد تدمير “منفذ الحياة” فيها

الأسعار إلى ارتفاع في الرقة بعد تدمير “منفذ الحياة” فيها

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع #الحل_السوري بأن أسواق المدينة “شهدت منذ صباح أمس ارتفاعاً كبيراً في أسعار السلع الغذائية، بعد خروج الجسور الأساسية التي تربطها بالريفين الغربي والشرقي عن الخدمة، إثر استهدافها يوم أمس من قبل #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) بغارات جوية”.

وقصفت طائرات التحالف جسوراً حيوية في مدينة الرقة وريفها، أهمها الجسران القديم (المنصور) والجديد (الرشيد) داخل المدينة، اللذان يعدّان “منفذ الحياة” للأهالي.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “أسعار المواد الغذائية، وخصوصاً الخضار والفواكه، شهدت ارتفاعاً حاداً بعد قصف الجسور، نتيجة انقطاع الطرق التي تعبر منها البضاعة من الريف إلى المدينة”.

وأشار المصدر إلى أن “قصف الجسر القديم، الذي كان يحمل خط المياه الرئيسية إلى المدينة، أدى إلى انقطاع الماء بشكل كامل لمدة 24 ساعة، لكنها بدأت الآن بالعودة تدريجياً، بعد بدء عمليات الإصلاح”.

وكان قادة في التحالف الدولي في وقت سابق قد صرحوا بأن “قطع أوصال عاصمة الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا (في إشارة إلى مدينة الرقة)، هو جزء من استراتيجية القضاء على التنظيم” بحسب قولهم.

وأكد الناطق باسم الحملة، التي توثق انتهاكات التنظيم في المحافظة، أنه “رغم الأضرار التي ممكن أن يحدثها تدمير الجسور لداعش، فإن آثاره السلبية ستكون أكثر شدة على المدنيين الذين يعيشون حياة بائسة تحت حكم التنظيم وقصف التحالف المستمر” وفق تعبيره.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.