الحل السوري – خاص

قالت مصادر إعلامية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ونشطاء، إن #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) نفّذ غارات جوية قرب #بحيرة_الطبقة “استهدفت مركزاً تجارياً ومواقع أخرى بالمدينة، ما أدى إلى إحداث دمار كبير في البنية التحتية”.

وذكرت #وكالة_أعماق )التابعة للتنظيم(، أن “التحالف استهدف منطقة #الطبقة غربي الرقة بأربع غارات”، ونشرت تسجيلاً مصوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهر الأضرار التي لحقت بالمركز التجاري.

وأفاد المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، موقع الحل، بأن “غارات جوية مكثفة شنها التحالف خلال اليومين الماضيين، استهدفت أبنية الأسماك قرب بحيرة الفرات في الطبقة، ومبنى المحكمة في الحي الأول، وسوق الحي الأول، ما أدى إلى وقوع دمار كبير في البنية التحتية والأبنية”، وفق المصدر.

وتأتي غارات التحالف بعد إعلان حملة #غضب_الفرات بدء مرحلتها الثالثة “بوجود تأييد ومؤازرة من مكونات المنطقة ودعم متزايد من التحالف” بحسب المكتب الإعلامي للحملة العسكرية.

وتقود #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) الحملة ضد #داعش في #الرقة، بمشاركة فصائل عربية أبرزها “قوات النخبة” التابعة لتيار الغد السوري (برئاسة #أحمد_الجربا)، التي تتألف وفق قائدها من “3 آلاف مقاتل”.

وتقدمت حملة غضب الفرات أمس، في يومها الثاني من المرحلة الثالثة “مسافة 16 كم بجناح المكمن و18 كم بجناح قرية خنيز”، وفق قناة التلغرام التابعة للحملة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.