قوات النظام تفك الحصار عن مطار التيفور.. وتسيطر على شركة حيان للغاز وآبار نفط

قوات النظام تفك الحصار عن مطار التيفور.. وتسيطر على شركة حيان للغاز وآبار نفط

هاني خليفة – حمص

تمكنت قوات النظام، أمس، من فك حصار تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عن #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة معن عناصر التنظيم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد العزيز الحامد لموقع الحل، إن قوات النظام “فكت الحصار عن المطار من الجهتين الجنوبية والشمالية، حيث سيطرت على آبار #أبو_طوالة و #مرهطان و #الحطانية جنوبي المطار، كما سيطرت على منطقة مفرق جحار و#شركة_حيان للغاز (شمال غرب مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة التنظيم)”. لافتاً إلى أن قوات النظام “تسعى للسيطرة على منابع النفط والغاز في المنطقة”.

وأضاف المصدر أن المواجهات “تزامنت مع أكثر من 50 غارة شنها الطيران الحربي الروسي على المنطقة في عملية إسناد لقوات النظام، التي شنت حملة عسكرية منذ أكثر من شهر لفك الحصار عن المطار وانتزاع حقول وشركات النفط والغاز من التنظيم”.

وأكد المصدر أن عملية فك الحصار عن المطار “جاءت بعد حصاره لأكثر من شهر ونصف من قبل عناصر التنظيم، وتوقفه عن العمل بشكل كامل، فيما فجر التنظيم فجّر #شركة_حيان بعد تفخيخها بأطنان من المتفجرات”.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور في مناطق ريف #حمص الشرقي في سعي من الطرفين السيطرة على مواقع الآخر، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهما.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية