بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
مطار السين بالقلمون.. من أكثر النقاط تحصيناً للنظام: معارك في محيطه.. وداعش يتقدم - الحل نت

مطار السين بالقلمون.. من أكثر النقاط تحصيناً للنظام: معارك في محيطه.. وداعش يتقدم


ورد مارديني – ريف دمشق

استمرت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وقوات النظام، لليوم الثامن على التوالي في محيط #مطار_السين العسكري في #القلمون_الشرقي بريف دمشق، في محاولة من التنظيم التقدم والسيطرة على المطار.

وقال الناشط الإعلامي معاذ القلموني إن ‘‘عدداً من عناصر النظام وتنظيم داعش قتلوا خلال اشتباكات في محيط #الكتيبة_المهجورة (المعروفة باسم كتيبة الكيمياء)، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وجوي لطيران النظام في محيط مطار السين العسكري’’.

وأضاف القلموني أن ‘‘عناصر التنظيم سيطروا قبل أيام على أماكن تمركز قوات النظام في كتيبة 559، وقرية عرب السلمان، وكتيبة الستريلا، واستراحة الصفا، فيما استقدمت قوات النظام مزيداً من التعزيزات العسكرية لشن هجوم معاكس لاستعادة السيطرة على النقاط التي خسرتها لصالح مقاتلي تنظيم داعش في محيط المطار’’.

وكان تنظيم داعش قد هاجم المطار بالصواريخ، عدة مرات، وحاول اقتحامه في شهر أيار من العام الفائت، إلا أنه لم يستطع حينها.

يذكر أن مطار السين العسكري يقع شمال شرقي العاصمة #دمشق، بالقرب من مدينة #الضمير في القلمون الشرقي، ويعدّ من أكبر المطارات في سوريا، و يضم مرابض للطائرات تحت الأرض، وتحيط به مساحات واسعة ومكشوفة وملغمة تمنع الاقتراب لعدد من الكيلومترات، ما يجعله من أكثر النقاط التابعة للنظام السوري تحصيناً بريف دمشق.


التعليقات