الأسايش: “مستعدون أمنياً وعسكرياً للتصدي للنظام ومواليه من الفيلق الخامس والحشد الشعبي”

الأسايش: “مستعدون أمنياً وعسكرياً للتصدي للنظام ومواليه من الفيلق الخامس والحشد الشعبي”

جوان علي-  القامشلي

عبرت قوات #أسايش الإدارة الذاتية أمس، عن استعداد منظومتيها “الأمنية والعسكرية لضرب أي مسعى من قبل النظام البعثي والقوى الموالية له؛ من حشد شعبي وفيلق خامس و دفاع وطني، لضرب الأمن في الشمال السوري “، مؤكدة اعتقالها “لأكثر من 45 من عنصراً من الحشد الشعبي وكتائب البعث وأنصار النظام السوري” وفق ما ورد.

جاء ذلك في تقرير مصور نشرته قوات الأسايش على موقعها الرسمي مساء أمس، يتطرق لأول مرة إلى “وجود تهديد أمني من القوى الموالية للنظام البعثي، كالحشد الشعبي والفيلق الخامس في مدينتي #القامشلي والحسكة: ، مشيرة إلى أن منظومتيها” الأمنية والعسكرية، رُتبتْ وتم دعمها لمواجهة هذه التهديدات”.

التقرير المصور تناول وقائع اجتماع أمني حضره ضباط وقادة أمنيين، برئاسة جوان ابراهيم القائد العام لقوات الآساييش، الذي تحدث عن “ضرورة إجراء تقييم لوضع النظام والفيلق الخامس في القامشلي والحسكة، لإعداد خطة جديدة، و تنظيم قوات الآساييش في كلا المدينتين”.

وأشار التقرير إلى “نظرة إعلامية يفتعلها النظام البعثي والقوى الموالية له، تظهره بصدد ضرب الأمن في الشمال السوري وبشكل خاص في مقاطعة الجزيرة”، لافتاً إلى اعتقال الأسايش” لأكثر من 45 عنصراً من الحشد الشعبي وكتائب البعث وانصار النظام السوري”.

يذكر أن الأسايش رفضت اليوم التعليق لموقع الحل على تقريرها المصور، فيما أكدت مصادر مقربة منها أن” المؤسسة الأمنية كانت بدأت تحضيراتها لأية مواجهات محتملة مع النظام، منذ توقف أخر مواجهات مع النظام في نيسان العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.